فهرس المؤلفين

ا

  • الأحمدي، ريما بنت دخيل الله عياد تصوُّر مقتَرَح لمنهج السلامة المدرسيَّة لذوات الإعاقة الفکريَّة بالصفوف الدنيا للمرحلة الابتدائيَّة في معاهد التربية الفکريَّة بجدة A Proposed Model of School Safety Curriculum for Female Students with Intellectual Disabilities in the Lower Grades of Primary School Stage at the Institutes of Intellectual Disabilities in Jeddah [المجلد 14، 48.2، 2022، الصفحة 81-133]
  • الأحمــدي، ســارة معــاوض سعيــد درجة معرفة معلمات رياض الأطفال في المدينة المنورة بالمؤشرات المبكرة لاضطرابات التواصل وانعكاسها على احتياجاتهن التدريبية The Degree of Knowledge Kindergarten Teachers in Madinah Have about Early Indicators of Communication Disorders and its Reflection on their Training Needs [المجلد 14، 51.2، 2022، الصفحة 53-89]
  • الأغظـــف، عــائشـــة الشيـــخ فــاعليــة بــرنــامــــج إرشــادي فــي تنميــة الــذكــــاء الــــوجــدانـي لــدى تــــلاميـــذ صعــوبـــات التعلـــم فـي المـــرحلــــة الابتــــدائيـــــة The effectiveness of a counselling program in developing emotional intelligence for students with learning difficulties in the primary stage [المجلد 14، 50.1، 2022، الصفحة 145-192]
  • البقمــي، نــوال بنت مصيبيــح واقع تقديم مهارات تقرير المصير للتلميذات ذوات الإعاقة الفكرية في مـؤسســاتهــــنّ التعليميــــة [المجلد 14، 49.2، 2022، الصفحة 1-32]
  • البــوزيـد، سـاره مـحمد البيئـــة الشـــاملــة للتعلــم الافــتراضـي في إطار مبادئ التصميم الشامل للتعلم (UDL) The Inclusive Virtual Learning Environment under Universal Design for Learning (UDL) Principles [المجلد 14، 48.1، 2022، الصفحة 61-90]
  • الثـابـت، إبـراهيــم بن نـاصـر مـدى معرفـة أوليـاء الأمـور بخـدمــات التدخــل المبكر للإعـاقــة الفكـريـة بقـانـون الـتربيـة الخـاصـة الأمريكـي المتمـركــزة نحـو الأســرة The extent of parents' knowledge of early intervention services for intellectual disability in the American Family-Centered Special Education Act [المجلد 14، 50.1، 2022، الصفحة 1-79]
  • الحارثي، خلود بندر عبد العالي أثر القصة الاجتماعية الرقمية في اكتساب الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد مهارة التعرف على مفهوم بعض المشاعر Effect of Digital Social Stories on the Acquisition of the Skill of Recognizing the Concept of Certain Emotions among Students with Autism Spectrum Disorder [المجلد 14، 49.1، 2022، الصفحة 85-129]
  • الحربي، أسماء ابراهيم فاعلية استراتيجية التدريس التبادلي لتنمية الاستيعاب القرائي في تحسين مستوى المهارات الاجتماعية لطالبات الصف الثالث ذوات صعوبات التعلم القرائية Effectiveness Of The Reciprocal Teaching Strategy For Developing Reading Comprehension In Improving The Level Of Social Skills For Third-Grade Students With Reading Learning Disabilities [المجلد 14، 51.3، 2022، الصفحة 86-124]
  • الحساني، سامر عبد الحميد تدريس مُعَلِّمِي صعوبات التَّعَلُّم لاستراتيجيات الفهم القِرَائِيّ لدى الطلبة ذوي صعوبات التَّعَلُّم بالمرحلة الابتدائية في مدينة جدة من وجهة نظرهم Learning Disabilities Teachers' Instruction of Reading Comprehension Strategies to Elementary Students with Learning Disabilities in Jeddah [المجلد 14، 48.1، 2022، الصفحة 143-187]
  • الحسيني، فـهد عبيد عبد الرحمن تقييم واقع التعليم عن بعد في مدارس صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمين في دولة الكويت Evaluating the reality of distance education in schools with Learning Disabilities from the point of view of teachers in the State of Kuwait [المجلد 14، 51.1، 2022، الصفحة 1-136]
  • الـدعيجـي، فهـدة نـاصـر فهــد المعوقات التي تواجه توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية من وجهة نظرهم بالمملكة العربية السعودية Obstacles facing the employment of persons with visual disabilities from their point of view in the Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 14، 49.2، 2022، الصفحة 67-113]
  • الـذيـابـي، لميــاء محمــاس شقــير تشغيـل الأشخـاص ذوي الإعـاقـة مـدربـين لأقـرانهـم لإكسـابهـم المهـارات المهنيــة Employing persons with disabilities as trainers for their peers to provide them with professional skills [المجلد 14، 50.2، 2022، الصفحة 81-104]
  • الـرشيـدي، بشـايـر عـايـد عيـاضـة درجـة استخــدام الأنشطـة الإلكـترونيـة وعـلاقتهـا بـدافعيــة الإنجــاز لــدى الطـالبــات المــوهـوبــات بالمــرحلـة الثــانــويــة The Degree of Using Electronic Activities and Its Relationship to Achievement Motivation among Talented Female Students in High School [المجلد 14، 51.1، 2022، الصفحة 137-170]
  • الـــرميحـــي، الـــدانـــة صـــالـــح الکفايات اللّازمة لإعداد طالبات مسار إعاقة سمعيَّة لتعلُّم ترجمة لغة الإشارة Competencies Needed To Prepare Students Of The Hearing Impaired Track To Learn Sign Language Translation [المجلد 14، 48.1، 2022، الصفحة 119-142]
  • الـــزارع، نــايـــف عــابــد مستوى تضمن معلمات التوحد لمهارات تقرير المصير في ممارساتهن التعليمية مع الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد في المرحلة الابتدائية في مدينة جدة Level of Autism Teachers' Integration of Self-Determination Skill in Their Educational Practices with Autism Spectrum Disorder Primary Students in The City of Jeddah [المجلد 14، 50.2، 2022، الصفحة 33-79]
  • الزهراني، سعديه سعد مبارك دور المعامل الافتراضية في زيادة دافعية تعلم مادة العلوم لدى الطالبات ذوات الإعاقة السمعية في المعاهد الحكومية فـــي محــافظــــــة جــــــــــــدة [المجلد 14، 49.2، 2022، الصفحة 115-154]
  • الزهراني، علياء عطيه سالم فاعلية برنامج تدريبي مبني على نظرية الحل الإبداعي للمشكلات (تريز) في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى الطالبات ذوات الإعاقة البصرية في جدة The Effectiveness of training program based on Creative (TRIZ) in developing Decision-Making skill for Female Students with visual impairment in Jeddah [المجلد 14، 51.3، 2022، الصفحة 144-169]
  • الـزويــن، فـــرتــاج فــاحــــس أثر برنامج تدريبي في تنمية التفكير الجانبي لدى طالبات ماجستير التربية الخاصة The Effect of a Training Program on Developing Lateral Thinking Skills of the Master's Degree Students in Special Education [المجلد 14، 49.1، 2022، الصفحة 1-36]
  • السلمي، أمل رزق الله مطر تدريس مُعَلِّمِي صعوبات التَّعَلُّم لاستراتيجيات الفهم القِرَائِيّ لدى الطلبة ذوي صعوبات التَّعَلُّم بالمرحلة الابتدائية في مدينة جدة من وجهة نظرهم Learning Disabilities Teachers' Instruction of Reading Comprehension Strategies to Elementary Students with Learning Disabilities in Jeddah [المجلد 14، 48.1، 2022، الصفحة 143-187]
  • السليم، غالية بنت حمد بن سليمان تصوُّر مقترَح لتطوير الأداء التدريسيِّ لمعلِّمات مدارس التعليم الشامل فـي ضـــوء التصميـــم الشــامــل للتعلُّــم (UDL) A Proposed Conception for Developing the Teaching Performance of Inclusive Education Schoolteachers in Accordance with Universal Design of Learning [المجلد 14، 49.1، 2022، الصفحة 167-221]
  • السويلم، إبراهيم بن محمد دراسة تحليلية نوعية حول أثر وجود الإعاقة لدى أحد أفراد الأسرة في زواج الفتيات السليمات A qualitative analytical study on the impact of a family member's disability on the marriage of healthy girls of the association [المجلد 14، 51.3، 2022، الصفحة 125-143]
  • الشــرمــان، هــالــة صــالــح محمــد أثـر نمــوذج مــيرل وتنيســـون على اكتســاب المفــاهيــم الحســـابيــة لــدى تلميـذات صعــوبــات التعلـــم بالمــرحلـــة الابتــدائيــة The impact of Merle and Tennyson's model on the cquisition of mathematical concepts among female students with learning disabilities at the primary stage [المجلد 14، 51.2، 2022، الصفحة 129-198]
  • الشماسي، فيصل حويمد واقع الخدمات المساندة المقدمة للتلاميذ ذوي الإعاقة السمعية في ظل التعليم عن بعد أثناء جائحة كورونا The reality of supportive services provided to students with hearing-impaired while using E-Learning during Corona pandemic in 2020-2021 AD [المجلد 14، 51.3، 2022، الصفحة 45-85]
  • الشمري، عيد جايز أثر استخدام نموذج "مارزانو لأبعاد التعلم" في تنمية المفاهيم الرياضية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات في حائل [المجلد 14، 51.3، 2022، الصفحة 1-44]
  • الشهــرانـــي، بسمــــة فهــد تصور مقترح للبيئة الصفية المثالية لذوي الإعاقة بمدارس التعليم الشامل من وجهة نظر معلمات التعليم العام ومعلمات التربية الخاصة (دراسة مختلطة) A proposed Paradigm of the Ideal Classroom Environment for Students with Disabilities in Inclusive Education Schools from General and Special Education Teachers Perspectives (Mixed Methods Study) [المجلد 14، 50.1، 2022، الصفحة 81-114]
  • الشهــري، عــائشــة بنت محمــد أدوار المعلم والقائد التربوي في تأهيل الاشخاص ذوى اضطراب التوحد لسوق العمل من وجهة نظر العاملين في الميدان وأولياء الأمور بمنطقة المدينة المنورة The roles of The Teacher and Educational Leader in Rehabilitating People with Autism Disorder for The Labor Market from The Point of View of Field Workers and Parents in The Medina Region [المجلد 14، 50.1، 2022، الصفحة 193-239]
  • الضفيــري، فــايــز علــي محيــل تقييم واقع التعليم عن بعد في مدارس صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمين في دولة الكويت Evaluating the reality of distance education in schools with Learning Disabilities from the point of view of teachers in the State of Kuwait [المجلد 14، 51.1، 2022، الصفحة 1-136]
  • الطقــاطقــة، فــراس أحمـــد درجة معرفة معلمات رياض الأطفال في المدينة المنورة بالمؤشرات المبكرة لاضطرابات التواصل وانعكاسها على احتياجاتهن التدريبية The Degree of Knowledge Kindergarten Teachers in Madinah Have about Early Indicators of Communication Disorders and its Reflection on their Training Needs [المجلد 14، 51.2، 2022، الصفحة 53-89]
  • الطلحي، مهــا عبد الرحمـن حـامد واقع توظيف التطبيقات الرقمية في تدريس الطلبة من ذوي اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر معلميهم وأولياء أمورهم في مدينة جدة The Reality of Using Digital Applications in Teaching Students with Autism Spectrum Disorder in Jeddah from the Perspective of their Teachers and Parents [المجلد 14، 50.2، 2022، الصفحة 105-141]
  • العســيري، هـــوازن أحمــد مستوى استخدام معلمي الطلاب ذوي صعوبات التعلم للتقنيات التعليمية الرقمية في تدريس الرياضيات بمدينة مكة المكرمة The reality of using digital educational technologies by teachers of the students with learning disabilities in teaching mathematics in the holy city of Mecca [المجلد 14، 51.2، 2022، الصفحة 90-129]
  • العقيــل، نــوره بنت عبدالله معــــوقــــات التعلــــيم عــــن بُعــــد من وجهة نظر الطلبة الموهوبين ومعلميهم في منطقة القصيم Obstacles to Distance Education from the Point of View of Gifted Students and Their Teachers in the Qassim Region [المجلد 14، 48.2، 2022، الصفحة 135-168]
  • العمري، بشاير عبدالله علي العوامل المساهمة في تعرض الطالبات ضعيفات السمع للتنمر المدرسي في المرحلة الابتدائية في برامج الدمج من وجهة نظر معلماتهن في مدينة جدة Contributing Factors to the Exposure of Hard of Hearing Students to School Bullying in the Primary Stage in Inclusion Programs from their Teacher's Point of View in Jeddah City [المجلد 14، 48.2، 2022، الصفحة 1-41]
  • العمـيري، عهـد سعـد سعـدين مستوى تضمن معلمات التوحد لمهارات تقرير المصير في ممارساتهن التعليمية مع الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد في المرحلة الابتدائية في مدينة جدة Level of Autism Teachers' Integration of Self-Determination Skill in Their Educational Practices with Autism Spectrum Disorder Primary Students in The City of Jeddah [المجلد 14، 50.2، 2022، الصفحة 33-79]
  • الغامدي، عبدالله أحمد واقع الخدمات المساندة المقدمة للتلاميذ ذوي الإعاقة السمعية في ظل التعليم عن بعد أثناء جائحة كورونا The reality of supportive services provided to students with hearing-impaired while using E-Learning during Corona pandemic in 2020-2021 AD [المجلد 14، 51.3، 2022، الصفحة 45-85]
  • الغامدي، مازن عبد الرحمن العوامل المساهمة في تعرض الطالبات ضعيفات السمع للتنمر المدرسي في المرحلة الابتدائية في برامج الدمج من وجهة نظر معلماتهن في مدينة جدة Contributing Factors to the Exposure of Hard of Hearing Students to School Bullying in the Primary Stage in Inclusion Programs from their Teacher's Point of View in Jeddah City [المجلد 14، 48.2، 2022، الصفحة 1-41]
  • القحطاني، ندى بنت ناصر بن عائض تصوُّر مقترَح لتطوير الأداء التدريسيِّ لمعلِّمات مدارس التعليم الشامل فـي ضـــوء التصميـــم الشــامــل للتعلُّــم (UDL) A Proposed Conception for Developing the Teaching Performance of Inclusive Education Schoolteachers in Accordance with Universal Design of Learning [المجلد 14، 49.1، 2022، الصفحة 167-221]
  • القحطاني، هدى بنت سعد محمد مـدى معرفـة أوليـاء الأمـور بخـدمــات التدخــل المبكر للإعـاقــة الفكـريـة بقـانـون الـتربيـة الخـاصـة الأمريكـي المتمـركــزة نحـو الأســرة The extent of parents' knowledge of early intervention services for intellectual disability in the American Family-Centered Special Education Act [المجلد 14، 50.1، 2022، الصفحة 1-79]
  • القحطــانـي، عبد الله بـن حجـــاب درجة الوعي بالأمن السيبراني لدى الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في المملكة العربية السعودية من وجهة نظرهم The degree of cybersecurity awareness among persons with visual impairments in the Kingdom Saudi Arabia from their point of view [المجلد 14، 50.2، 2022، الصفحة 1-31]
  • القـرنـي، أثـير عبد الخـالـق عـوض التَّنَمُّرُ الـمَدْرَسِيُّ وَعَلَاقَتُهُ بِالـمَهَارَاتِ الاجْتِمَاعِيَّةِ لَدَى الطَّالِبَاتِ ذَوَاتِ صُعُوْبَاتِ التَّعَلُّمِ في الـمَرْحَلَةِ الـمُتَوَسِّطَةِ بِمَدِيْنَةِ جَدَّةَ The Relationship between School Bullying and Social Skills Among Intermediate Female Students with Learning Disabilities in Jeddah [المجلد 14، 49.2، 2022، الصفحة 33-65]
  • القريقري، حاتم حمدي دراسة تحليلية نوعية حول أثر وجود الإعاقة لدى أحد أفراد الأسرة في زواج الفتيات السليمات A qualitative analytical study on the impact of a family member's disability on the marriage of healthy girls of the association [المجلد 14، 51.3، 2022، الصفحة 125-143]
  • النعيم، معـاذ بن عبد الرحمن اتجاهات معلمي التربية الفكرية نحو البرامج المهنية المقدمة لطلبة المرحلة الثانوية في منطقة القصيم Teachers’ Attitudes of High Schools Students with Intellectual Disabilities Toward the Vocational Programs in Qassim Region [المجلد 14، 50.1، 2022، الصفحة 115-144]
  • النعيــم، جهــاد بـن عبد الله اتجاهات معلمي التربية الفكرية نحو البرامج المهنية المقدمة لطلبة المرحلة الثانوية في منطقة القصيم Teachers’ Attitudes of High Schools Students with Intellectual Disabilities Toward the Vocational Programs in Qassim Region [المجلد 14، 50.1، 2022، الصفحة 115-144]

ب

  • باسليم، عبد الله بن مبارك دور المعامل الافتراضية في زيادة دافعية تعلم مادة العلوم لدى الطالبات ذوات الإعاقة السمعية في المعاهد الحكومية فـــي محــافظــــــة جــــــــــــدة [المجلد 14، 49.2، 2022، الصفحة 115-154]
  • بـاعــارمـه، جــويـريــه عـدنـان واقــع تعــزيــز مهــارات تقــريــر المصــــير مــن قِبــل الأمهــــــات: دراسة مقارنة بين أمهات الطالبات ذوات الإعاقة الفكرية وقريناتهن من غير ذوات الإعاقة The Reality of Reinforcing Self-Determination Skills by Mothers: A Comparative Study Between Mothers of Students with and without Intellectual Disabilities [المجلد 14، 51.2، 2022، الصفحة 1-51]
  • بـــاعـــامـــر، منـــال يحيـــى واقــع تعــزيــز مهــارات تقــريــر المصــــير مــن قِبــل الأمهــــــات: دراسة مقارنة بين أمهات الطالبات ذوات الإعاقة الفكرية وقريناتهن من غير ذوات الإعاقة The Reality of Reinforcing Self-Determination Skills by Mothers: A Comparative Study Between Mothers of Students with and without Intellectual Disabilities [المجلد 14، 51.2، 2022، الصفحة 1-51]
  • بـاوزيـــر، وزيــرة سعيـد دور المعامل الافتراضية في زيادة دافعية تعلم مادة العلوم لدى الطالبات ذوات الإعاقة السمعية في المعاهد الحكومية فـــي محــافظــــــة جــــــــــــدة [المجلد 14، 49.2، 2022، الصفحة 115-154]

خ

  • خليــل، نهلــة بنت نصـر المــؤشــــرات السلــــوكيــــة المنبئــــة بالمــوهبــــة لــــدى الطلبــــة ذوي اضطــــراب طيــــف التــــــــوحــــــد Behavioral Indicators Predictive of Giftedness Among Students with Autism Spectrum Disorder [المجلد 14، 49.1، 2022، الصفحة 131-166]

ص

  • صــديـق، لينــا بنت عمـر تصوُّر مقتَرَح لمنهج السلامة المدرسيَّة لذوات الإعاقة الفکريَّة بالصفوف الدنيا للمرحلة الابتدائيَّة في معاهد التربية الفکريَّة بجدة A Proposed Model of School Safety Curriculum for Female Students with Intellectual Disabilities in the Lower Grades of Primary School Stage at the Institutes of Intellectual Disabilities in Jeddah [المجلد 14، 48.2، 2022، الصفحة 81-133]

ع

  • عبد العزيز، أسماء فتحي أحمد اليقظة العقلية کمتغير وسيط بين مناصرة الذات والهناء الاجتماعي لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية Mindfulness as a Mediating Variable between Self-Advocacy and Social Well-Being Among Visually Impaired Adolescents [المجلد 14، 48.1، 2022، الصفحة 1-60]
  • عبـد العـزيــز، أمـانـي غـريـب اتجــــاهــــات المعلــــم وعــــلاقتهــا بسلــوكيــات التنمــر علــى ذوي الإعــاقــة فــي مــدارس الــدمــج Teachers’ attitudes and their relationships to bullying behaviors against handicapped students among the inclusion school [المجلد 14، 51.1، 2022، الصفحة 65-98]
  • عجــلان، أروى سعــد أحمــد تعليـــم ذوي الإعـــاقـــة فـــي السعـــوديـــة وفنلـــندا: التشــــابــــه والاختــــلاف – التــــوصيــــات والابحــــاث المستقبلــــية Individuals with Disabilities' Education in Saudi Arabia and Finland: Similarities and Differences - Recommendations and Future Researches [المجلد 14، 48.1، 2022، الصفحة 91-117]
  • عــــراقــــي، الــزهــــراء مهنــي فعالية العلاج المختصر المرتكز على الحل في خفض اضطراب ما بعد الضغوط الصدمية لأمهات أطفال الأوتيزم The Effectiveness of Solution-Focused Brief Therapy in Reducing Post-Traumatic Stress Disorder among Mothers of Children with Autism Disorder [المجلد 14، 49.1، 2022، الصفحة 37-83]
  • عليوات، شادن فاعلية برنامج تدريبي مبني على نظرية الحل الإبداعي للمشكلات (تريز) في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى الطالبات ذوات الإعاقة البصرية في جدة The Effectiveness of training program based on Creative (TRIZ) in developing Decision-Making skill for Female Students with visual impairment in Jeddah [المجلد 14، 51.3، 2022، الصفحة 144-169]
  • عوالــي، غــدي فهـــد احمـــد مستوى استخدام معلمي الطلاب ذوي صعوبات التعلم للتقنيات التعليمية الرقمية في تدريس الرياضيات بمدينة مكة المكرمة The reality of using digital educational technologies by teachers of the students with learning disabilities in teaching mathematics in the holy city of Mecca [المجلد 14، 51.2، 2022، الصفحة 90-129]

م

  • مبــارك، ســاره مبــارك جمعــه تقييم واقع التعليم عن بعد في مدارس صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمين في دولة الكويت Evaluating the reality of distance education in schools with Learning Disabilities from the point of view of teachers in the State of Kuwait [المجلد 14، 51.1، 2022، الصفحة 1-136]
  • محمد، أ.د/ عادل عبدالله نشرة العدد [المجلد 14، 49.2، 2022، الصفحة 1-15]
  • محمد، تقديم أ.د/ عادل عبدالله نشرة العدد [المجلد 14، 50.1، 2022، الصفحة 1-15]
  • محمد، تقديم: أ.د/ عادل عبدالله نشرة العدد [المجلد 14، 48.2، 2022، الصفحة 1-15]
  • محمد، تقديم: أ.د/ عادل عبدالله نشرة العدد [المجلد 14، 49.1، 2022، الصفحة 1-15]
  • محمد، تقديم: أ.د/ عادل عبدالله نشرة العدد [المجلد 14، 50.2، 2022، الصفحة 1-15]
  • محمد، تقديم: أ.د/ عادل عبدالله نشرة العدد [المجلد 14، 51.1، 2022، الصفحة 1-11]
  • محمد، تقديم: أ.د/ عادل عبدالله نشرة العدد [المجلد 14، 51.2، 2022، الصفحة 1-15]
  • محمد، تقديم: أ.د/ عادل عبدالله نشرة العدد [المجلد 14، 51.3، 2022، الصفحة 1-15]
  • محمد، تقديم: أ.د/ عادل عبد الله نشرة العدد [المجلد 14، 48.1، 2022، الصفحة 1-15]
  • محمـــد، مكـي محمــد مغـربـي الصلابة النفسية للمعلمين وعلاقتها باتجاهاتهم نحو تلاميذهم ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة بمدارس الدمج في ظل جائحة كورونا Psychological Hardiness of teachers and its Relationship to Their Attitudes To pupils with Mild Intellectual Disability schools of Integration In light of the Corona Pandemic [المجلد 14، 51.1، 2022، الصفحة 1-63]
  • مـــدانـــات، منــــار مـــاجـــد فعـالية برامج التربية الجنسية والتثقيف الجنسي المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية بالأردن The effectiveness of sexual education and sexual awareness programs for persons with intellectual disabilities in Jordan [المجلد 14، 51.1، 2022، الصفحة 171-206]
  • معاجيني، فـايز سليمـان حسـن أثر القصة الاجتماعية الرقمية في اكتساب الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد مهارة التعرف على مفهوم بعض المشاعر Effect of Digital Social Stories on the Acquisition of the Skill of Recognizing the Concept of Certain Emotions among Students with Autism Spectrum Disorder [المجلد 14، 49.1، 2022، الصفحة 85-129]
  • معـاجيني، حسـن أسامـة حسـن التَّنَمُّرُ الـمَدْرَسِيُّ وَعَلَاقَتُهُ بِالـمَهَارَاتِ الاجْتِمَاعِيَّةِ لَدَى الطَّالِبَاتِ ذَوَاتِ صُعُوْبَاتِ التَّعَلُّمِ في الـمَرْحَلَةِ الـمُتَوَسِّطَةِ بِمَدِيْنَةِ جَدَّةَ The Relationship between School Bullying and Social Skills Among Intermediate Female Students with Learning Disabilities in Jeddah [المجلد 14، 49.2، 2022، الصفحة 33-65]
  • معـاجينـي، حســن أســامـة واقع توظيف التطبيقات الرقمية في تدريس الطلبة من ذوي اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر معلميهم وأولياء أمورهم في مدينة جدة The Reality of Using Digital Applications in Teaching Students with Autism Spectrum Disorder in Jeddah from the Perspective of their Teachers and Parents [المجلد 14، 50.2، 2022، الصفحة 105-141]
  • مغــربــي، مکــي محمــد معــــوقــــات التعلــــيم عــــن بُعــــد من وجهة نظر الطلبة الموهوبين ومعلميهم في منطقة القصيم Obstacles to Distance Education from the Point of View of Gifted Students and Their Teachers in the Qassim Region [المجلد 14، 48.2، 2022، الصفحة 135-168]
  • ملحــم، طــارق بن يـوســف المــؤشــــرات السلــــوكيــــة المنبئــــة بالمــوهبــــة لــــدى الطلبــــة ذوي اضطــــراب طيــــف التــــــــوحــــــد Behavioral Indicators Predictive of Giftedness Among Students with Autism Spectrum Disorder [المجلد 14، 49.1، 2022، الصفحة 131-166]
  • مــوســى، محمــــود علـــي اتجــــاهــــات المعلــــم وعــــلاقتهــا بسلــوكيــات التنمــر علــى ذوي الإعــاقــة فــي مــدارس الــدمــج Teachers’ attitudes and their relationships to bullying behaviors against handicapped students among the inclusion school [المجلد 14، 51.1، 2022، الصفحة 65-98]